مدينة المعشوقية بسبانجا بتركيا

م

تقع مدينة المعشوقية في ولاية بورصة السياحية في سبانجا بتركيا و التي تكون مجاورة لعاصمة تركيا اسطنبول، فالمسافة بين مدينة المعشوقية و مدينة اسطنبول لا تتعدى الـ 138 كيلو متر، فهي موجودة تحديدًا في محافظة سكاريا بين بحيرة سبانجا و جبل كارتبه، حيث تبعد عن بحيرة سبانجا 26 دقيقة و عن جبل كارتبه 22 دقيقة، و هي تعتبر من أشهر المناطق الطبيعية في تركيا.

مدينة المعشوقية بتركيا تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في سبانجا التركية، و هذا لجوها المعتدل صيفًا و شتاءً، فمدينة سبانجا التركية تحتل موقع استراتيجي، فهي تبعد عن القارة الأوروبية بحوالي 130 كيلو متر، و تعتبر مدينة سبانجا التركية من أشهر المناطق التي تجذب السياح العرب و الأوروبيين، و الذي يجعل مدينة المعشوقية من ضمن قائمة زيارتهم. فمدينة سبانجا التركية تضم مناطق هادئة مثل مدينة المعشوقية التي يقوم السكان أو السياح باللجوء إليها في العطلات ليهربوا من صخب المدينة، و هذه المناطق تتميز بالطبيعة الهادئة و الخلابة و تتميز أيضًا بمناظرها الطبيعية الخضراء الساحرة للجمال و التي تشكل وجهات مميزة للزوار و بالأخص في فصل الشتاء.

لمعرفة المزيد عن اسطنبول و خريطة اسطنبول، تفقد الرابط التالي:

ما يميز مدينة المعشوقية

يقال إن مدينة المعشوقية هي إسم على مسمى لإن كل من يزورها يقع في عشقها، و هذا لإنها تضم جمال طبيعي و خلاب و ساحر و الذي يأخذ العين، فمدينة المعشوقية في الشتاء تزينها المساحات الخضراء من كل جانب، و أيضًا نجد الشلالات تحاوطها، فهناك تقريبًا 20 شلال يزينون مدينة المعشوقية متدفقون من أعالي جبال كارتبه، مدينة المعشوقية أيضًا تضم الغابات الخضراء ذات المنظر الرائع التي تبعث الهدوء والطمأنينة و السلام و الراحة في نفوس من يزورها.

أما عن رحلات مطاعم مدينة المعشوقية، فمطاعم هذه المدينة تتميز بالمأكولات المحلية و البحرية خاصة أطباق سمك السلمون المرقط الشهير بالمدينة، و ما يميز المطاعم هو موقعها الممتاز بين شلالات و بحيرات مدينة المعشوقية.

المناخ في مدينة المعشوقية بتركيا

زيارة مدينة المعشوقية بتركيا تجعل الزائر يشعر بإنه انتقل إلى الجنان، لإن جوها معتدل، ففي الصيف لا تزيد درجة حرارتها عن 28 درجة مئوية، فتستطيع أن تستمتع بنسمات الهواء العليل، و تتفتح أزهارها في فصل الربيع، فتجد المكان بأكمله ينبعث منه روائح الياسمين و الزنبق، فتزيد المكان روعة و جمال، و في فصل الخريف، تتساقط أوراق االشجر ليقدم لنا أجمل لوحة فنية لتسحر عقل كل شخص يقوم بزيارتها، أما في فصل الشتاء فيتساقط المطر و الثلج في مدينة المعشوقية على المناظر الطبيعية مثل المساحات الخضراء و التلال و الهضاب لتزيدها جمالًا و روعة، و بهذا، الطقس في مدينة المعشوقية يجعلها من أكثر الوجهات السياحية و الاسترخائية المميزة في تركيا.

للمزيد عن السياحة في تركيا، إقرأ المقال التالي:

رحلات مدينة المعشوقية

مدينة المعشوقية لا تتميز بجمال طبيعتها و سلام هدوءها للاسترخاء فقط، و لكنها تستطيع أن تقدم الأنشطة الترفيهية أيضًا للاستمتاع بوقتك أثناء زيارتك للمدينة الخلابة، فيمكنك أن تتمتع بجولة سفاري مع ركوب الموتورات. و إذا كنت من محبي أنشطة الأدرنالين، فيمكنك القفز بالحبل من فوق الجبل، و إذا لم تجرب هذا النشاط من قبل، فيمكنك الاستمتاع بأول تجربة رهبة لك في مدينة المعشوقية وسط الغابات الخضراء عن طريق تجربة هذا النشاط الحماسي. و في مدينة المعشوقية، بمكننا أيضّا الصعود إلى المطل الزجاجي الذي يبلغ ارتفاعه 185 متر، و يطل على بحيرة المعشوقية، و الذي يتميز بإطلالته الرائعة. و لا تستطيع أن تفوت زيارة البيت المقلوب في المعشوقية، و الفكرة منه أن تلتقط الصور بداخله حيث ستجد كل شئ بالمقلوب، فعندما تقلب الصور، ستجد نفسك انت المقلوب. يمكننا أيضًا أن نقوم ببعض النشاطات التشاركية المسلية مثل صيد الأسماك النهرية و ركوب الزوارق الخشبية، و الغوص في أعماق بحيرة شلال المعشوقية العميق.

الفنادق في مدينة المعشوقية

فندق إلغاردين أند ريزيدنس: إن فندق إلغاردين أند ريزيدنس يعتبر فئة 4 نجوم في سبانجا التركية، و هو يعد واحد من إحدى الأماكن التي نستطيع أن نقيم بها أثناء زيارتنا لمدبنة المعشوقية بتركيا، و هو يقع على بعد مسافة 1.69 كيلو متر من موقع مدينة المعشوقية بتركيا، و يقع الفندق على بعد 0.3 كيلو متر من ماساكي سيفلالي، و تبلغ المسافة من منتزه طيور سابانكا و حتى الفندق 11.0 كيلو متر، و يبتعد مطار بورصة ينيسير عن الفندق 69.1 كيلو متر.

فندق سبانكا 105 فندق سبانكا 105 كون على بعد 10 كيلو متر فقط عن مركز المدينة، ويعتبر واحد من أفضل الفنادق في مدينة سبانجا التركية و الذي يحتوي على حديقة خضراء، و يوفر هذا الفندق لزواره الكثير من الأماكن المميزة للإقامة، فنجد به العديد من الخدمات الترفيهية المناسبة مثل المسبح الكبير و المفتوح في الهواء الطلق، و يقع الفندق على بعد 1.0 كيلو متر من مطعم ليمون، و تبلغ المسافة من ماساكي سيفلالي إلى الفندق 12.2 كيلو متر، و يبتعد مطار بورصة الداخلي عن الفندق بمسافة 77.8 كيلو متر.

المناطق السياحية المجاورة لمدينة المعشوقية

مدينة المعشوقية تتميز بموقعها الاستراتيجي لقربها من عاصمة تركيا اسطنبول، ولكن ليس لهذا السبب فقط، فتواجدها في مدينة سبانجا التركية جعل ميزتها تزداد حجمًا، لتجوارها لأجمل المناطق السياحية الاسترخائية و الترفيهية في سبانجا التركية، فمن الأماكن التي يمكن زيارتها عند قدومك لمدينة المعشوقية، هي بحيرة سبانجا “صبنجة جول” التي تتميز بمياهها العذبة، و هناك أيضًا جبل كرتبه الذي يعتبر مقصد رئيسي لعشاق رياضة التزلج على الثلج في فصل الشتاء، ويمكنك أيضًا زيارة حديقة الحيوانات و الطيور التي تتميز بقربها من العاصمة اسطنبول بحوالي 38 كيلو متر فقط، و التي تضم أنواع نادرة من الطيور، و يوجد بها الحيوانات مثل الفيلة و الزرافات و القرود، و نستطيع أن نجد بها أيضًا أنواع مختلفة من النباتات و الأشجار التي تم زرعها بتصاميم رائعة و ساحرة، تجذب كل من يراها.

و الآن بعد أن علمت كل شئ عن مدينة المعشوقية بسبانجا بتركيا، من موقعها الاستراتيجي، لمناخها المميز و المعتدل في كل فصول السنة، ففي الصيف لا تتعدى درجة حرارتها الـ 28 درجة مئوية، و في الشتاء تتساقط الثلوج على جبالها لتزينها. وبعد أن علمت عن جمالها الطبيعي و الساحر و الخلاب الذي يميزها، وعن الأنشطة الترفيهية و الاسترخائية التي يمكنك أن تمارسها بمدينة المعشوقية مثل ركوب الدراجات و القفز بالحبل من اعالي الجبل، و عن مطاعمها ذات الأطباق المحلية و البحرية، و عن التذكارات التي يمكنك أن تأخذها، و المناطق المجاورة السياحية الساحرة التي يمكنك أن تزورها أثناء تقضية وقتك في مدينة المعشوقية التي تتميز بنفس الجمال مثل بحيرة سبانجا و حديقة الحيوانات و الطيور، هل أنت مستعد لزيارتها؟ شاركنا تعليقاتك.

لخريطة شلالات مدينة المعشوقية، تفقد الرابط التالي:

https://goo.gl/maps/Rfc3bbpdSWmwGkhP9

اضافه تعليق

خمسة − أربعة =