دليلك الشامل عن مدينة سبانجا التركية

د

مدينة سبانجا التركية أو “صبنجة” تعتبر من أحد أشهر المدن التركية، فهذه المدينة يقبل عليها عدد كبير من السياح من الداخل و الخارج من العرب و الأوروبيين، و هذا لأنها تتمتع بطبيعة خلابة و مليئة باللون الأخضر الذي يهدئ العين، و تتميز بمناخ هادئ و جميل و معتدل و الذي يبعث السلام النفسي و يجعلك تشعر بالاطمئنان، و أيضًا لأن مدينة سبانجا التركية تحتوي على أماكن سياحية كثيرة و ملفتة و استجمامية، و خدمات ترفيهية مميزة على مستوى تركيا بأكملها، فنستطيع أن نجد في مدينة سبانجا التركية الكثير من الحدائق و المتنزهات الطبيعية و الهادئة و الجميلة، و هذا هو السبب الذي يجعلها متواجدة في قائمة أفضل المدن السياحية في تركيا، لأنها بطبيعيتها تصلح أن تكون مشتى و مصيف، فيطلق عليها “مدينة الأحلام”.

مدينة سبانجا

موقع مدينة سبانجا التركية


تمتلك مدينة سبانجا التركية أو “صبنجة” الخلابة موقع استراتيجيًا، فهي تقع في مقاطعة سكاريا التي تتواجد في منطقة مرمرة الشهيرة في تركيا، و هي تمتد على الطرف الآسيوي لعاصمة تركيا “اسطنبول”، و تبعد عن الجانب الأوروبي بحوالي 130 كيلو متر، و هي تبعد أيضًا عن مدينة أزميت بـ 15 كيلو متر تقريبًا، و هي تعتبر قريبة من مطار صبيحة الدولي و المسافة التي تفصلهم تقدر بحوالي 60 كيلو متر، و مدينة سبانجا التركية تعتبر قريبة أيضًا من مطار أتاتورك الرئيسي بمسافة 140 كيلو متر تقريبًا، و تبعد عن أوروبا بحوالي 130 كيلو متر.

لمعرفة المزيد عن مطار صبيحة الدولي، تفقد الرابط التالي:

من يسكن مدينة سبانجا التركية؟

الذي يسكن مدينة سبانجا التركية أو “صبنجة” هم الأتراك، فهم يعتبروا  الفئة الغالبة في المدينة، و لكن يوجد أيضًا ما يقارب أكثر من 1000 مواطن عربي يُقيمون في المدينة بشكلٍ دائمٍ.

مناخ مدينة سبانجا التركية

مدينة سبانجا التركية أو “صبنجة” مناسبة لكل من يحب فصل الصيف أو فصل الشتاء، ففي فصل الصيف يكون الجو معتدل فلا تزيد درجة حرارتها عن 27 درجة مئوية، و في فصل الشتاء يكون الجو بارد، فمن الممكن أن تقل درجة الحرارة في بعض الأحيان لمن دون الصفر، فتتزين المدينة على سهولها و جبالها بتساقط الثلوج البيضاء، و التي يعتبرها محبي فصل الشتاء من أجمل ما يميز هذا الفصل.

الأماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية

تتمتع مدينة سبانجا التركية بالمواقع السياحية الكثيرة و الجذابة و الخلابة التي تجذب السياح إليها باستمرار و من أبرزها:

بحيرة سبانجا التركية: بحيرة سبانجا التركية العذبة هي من أشهر المواقع السياحية في تركيا، و تتميز بأكبر تجمع مائي في تركيا، و تمت تسميتها من قبل سكان المنطقة بـ “صبنجة جول” و تقدر مساحتها بـ 45 كيلو متر مربع تقريبًا، و تقع تحديدًا بين خليج أزميت و سهول أدابازاري.

جبل كارتبه: جبل كارتبه هو من أحد الجبال و التلال التي تميز مدينة سبانجا التركية، و جبل كارتبه يعتبر وجهة رئيسية لمن يحبون رياضة التزلج على الثلج في فصل الشتاء.

حديقة حيوان داريجا: حديقة حيوان داريجا تعتبر أيضًا واحدة من الأماكن التي تجذب السياح لمدينة سبانجا التركية، فهي أكبر حديقة حيوان في اسطنبول، فيوجد فيها أكثر من مائتين نوع من مختلف الحيوانات تقريبًا، و أيضًا تحتوي على الكثير من أنواع النباتات، فبإمكاننا مشاهدة الحيوانات الثديية و الزواحف، و هناك أيضًا عشرة أنواع من الأسماك، كما يوجد أكثر من مئة نوع من الطيور المختلفة.

فندق و متنزه “غول بارك”: فندق و متنزه “غول بارك” المتواجد في مدينة سبانجا التركية هو واحد من أعرق الفنادق التي يمكننا أن نجدها في تركيا، فهو يتميز بسحر فخامته، و تصميمه الفريد من نوعه، و نجد المأكولات التركيه به لذيذة وممتعة.

قرية المعشوقية: نجد قرية المعشوقية في المنطقة الشمالية من مدينة سبانجا التركية، و هذه القرية تعتبر واحدة من أجمل القرى في تركيا، فيتواجد بها الكثير من المناظر الطبيعية، و أكثر ما يمبزها البساتين الخضراء التي تنتشر فيها، و يوجد أيضًا بها الغابات و الشلالات الطبيعية، و مطاعم قرية المعشوقية مشهورة بتقديم الأكلات البحرية.   قرية ناتوركوي: تعتبر قرية ناتوركوي من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها في تركيا، و تكون وجهة أساسية للسياح،  و تقع هذه القرية على مجرى النيل في مدينة سبانجا في تركيا، و يميزها الكثير من العناصر الطبيعية مثل البحيرات الصغيرة و الأنواع المختلفة من الطيور و الحيوانات، و ما يزيد من تميزها هو إمكانية ممارسة الرياضة هناك مثل رياضة ركوب الخيل أو ممارسة الركض بجانب البحيرات الخلابة التي تعطيك شعور بالانتعاش. 

مدينة سبانجا

إذا كنت عربي و تريد معرفة المزيد عن سفرك إلى تركيا، اقرأ المقال التالي:

أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة بها في سبانجا في تركيا

مدينة سبانجا التركية ليست فقط ملاذًا للسياحة و وجهة لمحبي الطبيعة و الاستجمام، بل يمكنك الاقامة بها أيضًا، فمدينة سبانجا التركية يوجد بها مجموعة من الفنادق الفخمة، هيا لنتعرف عليهم.

فندق ريتشموند سبانجا: فندق ريتشموند سبانجا يبعد ساعة واحدة عن مدينة اسطنبول، و هو واحد من أشهر الفنادق الموجودة في مدينة سبانجا في تركيا، فهو فندق 5 نجوم، و يتميز بموقعه على بحيرة سبانجا الخلابة التي تحاوطها الطبيعة و الجمال من كل جانب، و الفندق أيضًا يوجد به مسابح داخلية و خارجية، و  نادي لياقة بدنية، و ساونا، و جاكوزي.

فندق إن جي سبانجا ويلنس أند كونفينشن: فندق إن جي سبانجا ويلنس أند كونفينشن يعتبر واحد من منتجعات سبانجا الفاخرة و هو فندق 5 نجوم، و يبعد 5 دقائق عن بحيرة سبانجا، فندق إن جي سبانجا ويلنس أند كونفينشن يقع في حديقة جميلة و خلابة، وتحاوطه الغابات من جوانبه، ويضم مجموعة من الأنشطة الترفيهية.

فندق لالي سبانجا: فندق لالي سبانجا يعد من أفضل الفنادق الموجودة في سبانجا بتركيا، يقع بجانب شواطئ بحيرة سبانجا، و واجهة الفندق تتميز بإطلالة بحرية خاصة رائعة، فتتسم بخضار الحديقة، و يوجد أيضًا مراجيح، و أنشطة رياضية مائية مثل التزلج على الماء و التجديف، و رحلات القوارب.

فندق آسليبي كوناجي: فندق آسليبي كوناجي يعتبر واحد من أفضل الفنادق في سبانجا بتركيا، و هو يقع على بعد 600 متر فقط من بحيرة سبانجا، و هو فندق تديره عائلة.

لمعرفة المزيد عن فندق ريتشموند سبانجا، تفقد الرابط التالي:

https://www.richmondnua.com/en/

بعدد أن تعرفنا على مدينة سبانجا في تركيا، و علمنا أكثر عن مناخها الذي يناسب تمضية الوقت بالمدينة في جميع فصول السنة، وتعرفنا على أشهر المناطق السياحية بها، والتي تتسم بجمال الطبيعة، من خضار الغابات و الحدائق إلى عذوبة ماء البحيرات، و بعد أن علمنا عن موقعها و ما الذي يحاوطها، وتعرفنا على الفنادق التي بإمكاننا أن نمكث بها أثناء زيارتنا لمدينة سبانجا التركية الجميلة، هل تحمستم لزيارتها بعد؟ شاركونا مغامرات سفركم في التعليقات.

اضافه تعليق

5 × 4 =