تعرف عن جواهر مول في اسطنبول (Istanbul Cevahir)

ت
أكثر من ٦٠ الف زائر عربي مهتم بتركيا شهريا. للإعلان على الموقع تواصل على: turkeyforarabs.com@gmail.com

جواهر مول أو مركز اسطنبول شيفاهير للتسوق والترفيه İstanbul Cevahir Alışveriş Merkezi، و المعروف أيضًا بمركز شيشلي للثقافة والتجارة Şişli Kültür ve Ticaret Merkezi هو مول ضخم في شارع بويوكدير في حي شيشلي في اسطنبول، تركيا. و تم افتتاح جواهر مول في اسطنبول في 15 أكتوبر 2005.

صنف جواهر مول  كأكبر مراكز التسوق في أوروبا من حيث المساحة الإجمالية القابلة للتأجير بين عامي 2005 و 2011، وهو واحد من أكبر مراكز التسوق في تركيا و أوروبا و في العالم و كلف بناؤه 250 مليون دولار. مساحة جواهر مول الإجمالية تبلغ 620.000 متر مربع ويتكون من ستة طوابق.

تعرفوا من خلال هذا المقال عبر موقعكم “تركيا للعرب” على جواهر مول في اسطنبول ونبذة عنه و مرافقه و مواعيده و موقعه.

نبذة عن جواهر مول:

يقع مول جواهر في منطقة شيشلي في القسم الأوربي من إسطنبول، ويعدّ من أهم المعالم السياحية لزيارة الأجانب والأتراك على حد سواء، فاشتهر جواهر مول بأنه أفضل مول للعرب والأجانب عموماً في إسطنبول، ويطلق الأتراك علي جواهر مول اسم مول العرب نظراً لإقبال السُّيّاح العرب عليه.

يتألف جواهر مول من ستة طوابق تشمل داخلها محلات مختلفة من أفخم الماركات والعلامات التجارية مما يضع المتسوق أمام أكثر من 300 ماركة تجارية عالمية. يتميّز جواهر مول باسطنبول بوجود ساعة كبيرة مثبّتة في سقف المركز الزجاجيّ للمبنى الذي تبلغ مساحته 2500 متر مربع وهي ثاني أكبر ساعة عاملة  في العالم، حيث يبلغ قطرها 3 أمتار. ذلك إضافة إلى وجود مسرح مزوّد بنظام هيدروليكيّ وسط مركز تحيط به بركة ماء ويُستخدم للعروض الفنّيّة.

الترفيه في جواهر مول:

 يعتبر جواهر مول من أفضل المراكز التجارية في تركيا والمنطقة. تبلغ المساحة الإجمالية للمول 58 ألف متر مربع ويحتوي مول جواهر على أكثر من مئتين وتسعين محلاً تجارياً، إضافة إلى صالات سينمائيّة ومدينة ترفيهية خاصّة بالأطفال.

و بذلك، يعتبر جواهر مول مقصد العائلات الأول، فمركز أطلانطس الترفيهي وهو مركز الترفيه الخاص بالأطفال، يضمن للأطفال حصتهم من العب و التشويق و المغامرة هو بالفعل أكبر مراكز الترفيه الداخلية في تركيا، يشتهر بوجود شتى ألعاب الأطفال التي تتميز بدفع روح الحماس والتحدي والمنافسة للأطفال وتضمن قضاء وقت طويل في اللعب والمرح و بذلك تسهل الراحة و المتعة لجميع أفراد العائلة.

ومتابعة لوسائل الترفيه للأطفال في جواهر مول، يضم جواهر مول منتزهات وأماكن خاصة للعب الأطفال. و بجانب وجود مركز أطلانطس الترفيهي والذي يعد الأول من نوعه في تركيا لكونه أول مركز ترفيهي مغلق، يوجد أيضا سينما للأطفال والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى وقاعة بولينج ممتازة. وعلاوة على ذلك، تمتد أفعوانية بطول الجزء الداخلي من جواهر مول.

بالنسبة للأنشطة الترفيهية الأخرى، توجد فرص ممتازة لقضاء ساعات من المتعة في مشاهدة فيلم سينمائي أو مسرحية أو حدث ثقافي، حيث يضم جواهر مول العديد من صالات السينما ومسرح كبير للعروض والأحداث الأخرى. فتحت سقف جواهر مول 12 دار سينما بما في ذلك مسرح سينمائي IMAX 3D وثلاث صالات عرض عادية، وثلاث بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد، كما يضم عددا من المسارح بسعة استيعاب آلاف من الزوار مما يجعل جواهر مول من أهم المراكز الترفيهية التجارية السياحية.

التسوق والتبضع في جواهر مول:

يمكن لزوار جواهر مول التبضع والتسوق من تجميعة  لأرقى الماركات الموجودة في 300 متجر، بعضها هو الأول في تركيا لبيع بعض العلامات التجارية حيث يوجد في المول معظم الماركات العالمية والمحلية المعروفة مثل QS, Polo, Pull and Bear, Adidas, Gap, Zara بالإضافة إلى ماركات عالمية ومحلية اخرى مثل: Koçtaş, YKM, Debenhams, Teknosa, Marks&Spencer.

من الممكن طبعا أن تستمتع بقضاء أحلي الأوقات في كافة المطاعم والمقاهي الموجودة داخل جواهر مول، والتي تقدم أنواع كثيرة من الطعام والشراب التي تناسب جميع الأذواق وتلبي كافة رغبات المتسوقين.

يحتوي جواهر مول إسطنبول على العديد من المطاعم المحلية والعالمية الفاخرة، فيتضمن المول 34 مطعمًا للوجبات السريعة و 14 مطعمًا حصريًا في مركز التسوق. فعند الرغبة بتناول الطعام، يمكن التوجه إلى أحد المطاعم الموجودة بداخل المول، حيث يوجد كثير من المطاعم الفاخرة مثل مطعم الاكاتي موهلبليسي أو مطعم مادو الفاخر، أو مطعم جيجك إذكارا، وغيرها من مطاعم الوجبات السريعه مثل برجر كينج، وماكدونالدز، وكنتاكي، إضافة إلى مقاهي ستاربكس، وهايبر ماركت ميغروس.

في جواهر مول العديد من الأسواق التي تعرض كافة متطلبات الزوار المتبضعين من الأثاث المنزلي إلى الألبسة والأحذية، وكذلك أواني الطبخ والأجهزة الكهربائية، كما تحوي محالَّ لبيع السجاد والمفروشات والسيراميك وتجهيزات المطابخ والحمامات.

ويتميز مول جواهر بقربه من فنادق تتميز بالفخامة والرقي، لأنه افتتح عام 2005م ليكون أهم مراكز التسوق في تركيا وأوروبا ومن أكثر مراكز التسوق استقطاباً للزوار والسياح إلى تركيا عموماً، لذلك حرص القائمون عليه أن يحتوي كل ما يطمح إلى رؤيته الزوار.

يمكنكم أن تعرفوا أكثر عن جواهر مول و أنشطته و مرافقه من خلال موقعه الرسمي من الرابط التالي:

https://www.istanbulcevahir.com/home-page

اين يقع جواهر مول:

يقع جواهر مول في موقع مركزي ومحوري في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول في منطقة شيشلي السياحية والحيوية بالقرب من موقف مترو شيشلي في محلة 19 مايو على جادة يبوك دريه بالقرب من تقسيم قلب إسطنبول. ويمكن استخدام التنقل الداخلي للوصول الى مول جواهر.

وهذا عنوانه الرسمي مكتوباً باللغة التركية:

 19 Mayıs Mahallesi, Büyükdere Cd. No:22, 34360 Şişli/İstanbul

يمكنك نسخ العنوان واستخدام تطبيق الخرائط في هاتفك لتحديد موقع جواهر مول بالضبط.

كيفية الوصول الى جواهر مول:

لا يعاني المركز التجاري من مشكلة المواصلات حيث يقع جواهر مول  في منطقة مركزية في إسطنبول، ويمكنكم الوصول إلى جواهر مول من خلال النزول في محطة المتروبوس مجيدية كوي، و يبعد المول تقريبًا مسافة مشي 5 دقائق من المحطة. يمكن أيضًا الذهاب بالمترو عن طريق النزول في محطة شيشلي في خط مترو هاجي أوسمان.

بالنسبة للقادمين عن طريق المترو، فعند النزول في محطة شيشلي اسأل عن جواهر مول فيوجد مخرج من المحطة إلى ساحة المول مباشرةً.

يقع مول جواهر إسطنبول على بعد اثني عشر كيلو متراً من ميدان السلطان أحمد، ويمكن الوصول إلى المول عن طريق المشي أربع دقائق للوصول إلى محطة Sultanahmet، ومن ثم ركوب الترام T1 والنزول بمحطة Laleli-Üniversite ثم المشي مسافة أربع دقائق إلى موقف Vezneciler والركوب حافلة M2 للوصول إلى محطة Şişli ثم المشي لمدة دقيقة واحدة إلى جواهر مول.

تعد منطقة شيشلي من أجمل مناطق إسطنبول للتسوق وهي قريبة من قلب إسطنبول. بإمكانكم الإطلاع على أهم مراكز تسوق إسطنبول غير جواهر مول من خلال هذه المقالات من فريق عمل “تركيا للعرب” :

تعرف على مول باشاك شيهير ( أولمبيا مول )

المول الأشهر في اسطنبول ”مول اوف اسطنبول“

مواعيد جواهر مول:

 يتيح المول لزواره التسوق من الساعة العاشرة صباحًا إلى العاشرة مساءًا كما ساعات العمل في أغلب مولات إسطنبول.

يتمنى فريق (تركيا للعرب) أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال، وإذا كانت لديكم أية استفسارات أو تعليقات يمكن تركها فى خانة التعليقات بالأسفل.

اضافه تعليق

عشرة + 1 =