شقق للبيع في اسطنبول

ش

تقع هذه المدينة العالمية بين الشرق والغرب وتتميز بمزيج رائع من الشقق القديمة والجديدة للبيع في اسطنبول تجسد هذا التنوع، و مع بدأ تطورات جديدة على الجانب الأوروبي ونقص الشقق للبيع في اسطنبول، أدى هذا النقص المصحوب بالنجاح الاقتصادي لتركيا إلى ارتفاع أسعار الشقق بسرعة في اسطنبول (أكثر من 10٪ سنويًا وفقًا لتقرير حديث لرويترز) – ويتم اقتناص الممتلكات بسرعة البرق، حيث تم بيع 90٪ من الوحدات الجديدة  قبل اكتمال التطوير تعرفوا من خلال هذا المقال عبر موقعكم “تركيا للعرب” على أماكن و مواصفات شقق للبيع في اسطنبول و أفضل مواقع للعيش للعرب

تكلفة شقق للبيع في اسطنبول:

يجب على مشتري العقارات الذي يبحث عن شقق للبيع في اسطنبول الاستعداد لرحلة في سوق عقارات من أكثر أسواق العقارات ازدحامًا وشمولية في تركيا. سواء كنت تريد شقة مكونة من غرفتي نوم، أو دور علوي مع أسقف عالية ، منازل عائلية قديمة أو حديثة بها تراسات وشرفات ، شقق دوبلكس أو استوديو ، ستجد ما تبحث عنه في حدود ميزانيتك في كلا الجانبين الآسيوي والأوروبي من المدينة.

تتراوح مجموعة الشقق المعروضة للبيع في اسطنبول من صفقات اقتصادية إلى استثمارات مثالية طويلة الأجل إلى بنتهاوس فاخرة بها إطلالة شاملة على البحر لتتناسب معها.

الشقق التي تم تجديدها في اسطنبول هي خيار جيد للمشترين الذين يبحثون عن شيء ذا طابع تقليدي أكثر فعديد من الشقق و البنتهاوس مصممة على الطراز العثماني وتم تجديدهم في الجانب الأوروبي الأنيق قريبا من مضيق البوسفور. تبدأ هذه الوحدات من 150000 يورو. كما بدأ التطوير في ضواحي المدينة لتلبية احتياجات المسافرين وتتمتع هذه الوحدات بمرافق جيدة وروابط سفر إلى وسط المدينة و بكونها أرخص ومع عوائد جيدة. هذه شقق للبيع في اسطنبول ذات مستوى منخفض هي استثمار جيد لمن يرغب في شراء عقار أو تأجيره في المدينة المتنامية والوحدات تبدأ من 45000 يورو.

مناطق بارزة لبيع الشقق في اسطنبول:

منطقة شيشلي في اسطنبول الأوروبية تتمركز حول مراكز الأعمال والتسوق، لكنها مرغوبة لأنها من الأحياء ذات الطابع و المستقبل الفريد. فمنطقة Bomontl تخضع للتجديد ويجذب الإصلاح الشامل لهيكلها والتوجه للتخطيط الحضري المشترين و المستثمرين العقاريين الباحثين عن استثمار على المدى الطويل،  كما أدى دخولها المتأخر إلى مرحلة التحديثات إلى إبقاء الأسعار منخفضة، مما يجعلها مثالية للمشترين ذوي الميزانية المحدودة.

يناسب Nisantasi الحي الآخر مشتري الشقق الفاخرة. كمنطقة راقية، يدور نمط الحياة هناك حول المتعة والراحة، ويعتبر البنتهاوس في المنطقة مثال مذهل للمنازل الشاعرية والفاخرة. يوجد بديل آخر للرفاهية لمشتري الشقق و هو حي Cihangir جيهانغير المرموق، وهو حي له سمعة طيبة في الفنون والثقافة والمشاهد الاجتماعية.

يقع حي Besiktas على شواطئ البوسفور وهو فرصة للأشخاص محبي العملية فيتتميز بوسائل المواصلات وكونه في قلب مركز الأعمال، Levent.

نسبة لوقوعهم على جانبي القرون الذهبية، يجب على المشترين الذين ينظرون إلى شقق للبيع باسطنبول في أحياء Faith و Beyoglu أن يتوقعوا دفع سعر أعلى لكل متر مربع لأن هذه الأحياء هي قلوب اسطنبول القديمة والجديدة. ومع ذلك ، فإن أماكنهم الساحرة تشمل منازل أصلية أحادية لعشاق المدينة الحضرية.

حول التجديد الحضري Eyup إلى منطقة محافظة شهيرة بينما تجذب Beylikduzu المستثمرين بمعدلات منخفضة لأسعار المتر المربع والإمكانات المستقبلية.

على الجانب الآسيوي من اسطنبول، المناطق التي تهيمن على السوق هي Pendik، Kartal، و Uskudar رفيعة المستوى.

يمكنكم التعرف علي شروط الععيش و الإقامة في تركيا من خلال هذا الرابط:

https://www.turkiye.gov.tr/immigration-guide

 أين يفضل العرب العيش و البحث عن شقق للبيع في اسطنبول؟

يتكون عدد كبير من السياح الذين يأتون إلى تركيا من السياح العرب .نسبة لعدد للدول العربية التي تنظر إلى تركيا كدولة أقرب جغرافيًا وثقافيًا مع تأثير الحكم العثماني، فإن اسطنبول هي المدينة الأكثر طلبًا للبحث عن شقق للبيع. تزداد شعبية إسطنبول مع انتشار تأثير البرامج التلفزيونية التركية عالميًا، وقد استقبلت الآلاف من السائحين من مختلف البلدان العربية للأغراض التجارية والسياحية و الإقامة على حد سواء.

المناطق التي يعيش فيها العرب عادة في اسطنبول عند شراء شقق للبيع في اسطنبول:

العرب الذين يأتون إلى تركيا كسائحين أو مقيمين بشكل دائم، يفضلون عادة العيش في السلطان أحمد. إلى جانب السلطان أحمد، هناك عدد كبير جدًا من السكان العرب في Taksim و Kabataş و Eyup و Uskudar وجزر الأمراء.

نادرًا ما يشتري العرب المقيمون في الجانب الأوروبي أو يستأجرون عقارات في الجانب الأناضولي. تتقدم مناطق Atasehir وUskudar و Beykoz و Kadikoy و Maltepe و Beylerbeyi و Tuzla كمناطق في الجانب الأناضولي حيث يرتفع عدد السكان العرب.

المناطق التي تتطور وتجذب الانتباه من خلال إنشاءات المشاريع الجديدة ، مثل Beylikduzu, Esenyurt, Bahçeşehir   Bakent و، تجذب الاهتمام أيضًا باعتبارها مناطق مكتظة بالسكان العرب، ففي أول مرة يسافر المواطنين العرب من الطبقة المتوسطة فيها اسطنبول، كثيرا ما يطلبون السكن في هذه المناطق. تعتبر هياكل المشاريع ذات الأسعار المناسبة والمرافق الاجتماعية وأمن الشركة من بين المعايير التي يوليها العرب اهتمامًا عند اختيار العقار. في هذه المناطق النامية ، يتم توجيه معظم الاهتمام إلى المنازل 2 + 1. إلى جانب ذلك ، تقوم العائلات الكبيرة بتأجير أو شراء شقق 3 + 1. المجموعات العائلية المكونة من 10 أشخاص تتحول إلى 4 + 1 عقارات أو شقق فاخرة.

لتعرف علي خريطة و أحياء اسطنبول ووسائل التنقل العام بها لمساعدتكم علي شراء شقق للبيع في اسطنبول، بإمكانكم الإطلاع علىهم من خلال هذه المقالات من فريق عمل “تركيا للعرب” :

ما الذي يهتم به العرب عند اختيار المنطقة لشراء شقق للبيع في اسطنبول؟

شقق للبيع في اسطنبول

العامل الأول في تفضيل الحي للعرب لشراء شقق للبيع في اسطنبول هو معدل الدخل. بينما يفضل المواطنون العرب ذوو الدخل المرتفع في الغالب مناطق إنشاء المشاريع الكثيفة، يختار المواطنون العرب من الطبقة المتوسطة العيش في مناطق قريبة من شبكات النقل.

يفضل العرب خاصة ذوي الدخل المرتفع ناطحات السحاب المطلة على البحر عند البحث عن شقق للبيع في اسطنبول. العرب الذين يفضلون هذه الأنواع من المباني يميلون بشكل عام نحو الشقق الواسعة. إلى جانب ذلك، فإن أكثر من حمام واحد في شقة أو مركز تجاري قريب من بين الأسباب البارزة للتفضيل. يمكن للعرب ذوي الدخل المرتفع أيضًا اختيار العقارات علي جوانب المياه والفيلات. الأثرياء الذين يرغبون في العيش وسط المناظر الطبيعية أو شراء الأراضي على شواطئ البحر الأسود يفضلون شراء شقق للبيع في اسطنبول من فئة العقارات الفاخرة القريبة فالعرب ذوي معدلات الدخل المرتفعة يفكروا في قيمة العقار في السنوات القادمة لأنهم يرون العقارات بشكل عام كاستثمار. لهذا السبب عند اختيار عقار، بصرف النظر عن القيمة النقدية للحي، فإن إمكانياته أمر بالغ الأهمية أيضًا.

يفضل العرب من ذوي الدخل المتوسط ​​المناطق السكنية القريبة من محطات النقل التي توفر سهولة الوصول إلى المدينة مثل المتروباص والقطار والمترو والحافلات. كما أن المناطق القريبة من أماكن مثل المطارات ومحطات الحافلات لها تأثير أيضًا على التفضيل.

يشتري العرب من ذوي الدخل المتوسط ​​عقارات في تركيا من أجل تأسيس شركة في البلاد مثل العرب ذوي الدخل المرتفع. بهذه الطريقة يمكنهم أن يقرروا بيع الممتلكات التي اشتروها بعد فترة. بالمقارنة مع الأتراك ذوي الدخل المتوسط​​، عادة ما يشتري المواطنون العرب من ذوي الدخل المتوسط ​​عقارات في اسطنبول كمنزل ثان أو ثالث.

يأتي السياح العرب عادة في مجموعات مزدحمة  تتجول بشكل عام في أنحاء اسطنبول. ومع ذلك، يقومون بجولات في المناطق التاريخية في اسطنبول مثل الفاتح و Eminonu و Taksim. يتحدث الكثير من السائحين العرب خاصة من دول الخليج عن أن الحياة أسهل في اسطنبول.

يتمنى فريق (تركيا للعرب) أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال، وإذا كانت لديكم أية استفسارات أو تعليقات يمكن تركها فى خانة التعليقات بالأسفل.

اضافه تعليق

16 − 1 =