تطبيق “المنزل يتسع للحياة” للإستفسار عن أعراض كورونا

ت
أكثر من ٦٠ الف زائر عربي مهتم بتركيا شهريا. للإعلان على الموقع تواصل على: turkeyforarabs.com@gmail.com

أطلقت وزارة الصحة التركية تطبيق للهواتف الذكية مجانى جديد متوفر على “APP STORE” ، “Google play” ، عنوان هذا التطبيق Hayat Eve Sığar” و باللغة العربية تطبيق “المنزل يتسع للحياة” ، يقدم هذا التطبيق خدمات متعددة للمواطنين الأتراك و المقيمين فى تركيا على حد سواء لطمئنتهم أثناء المكوث بالمنازل أثناء فترات الحظر المنزلى فى تركيا ، كما يتيح لهم مراقبة حالتهم الصحية و الإستفسار عن أعراض فيروس كورونا إلى جانب خدمات أخرى عديدة ، تعرفوا عليها من خلال هذا المقال عبر موقعكم “تركيا للعرب”.

تطبييق “المنزل يتسع للحياة”:

جاءت فكرة التطبيق ضمن الجهود التى تبذلها وزارة الصحة التركية للحد من انتشار فيروس كورونا فى تركيا بعد أن ارتفعت أعداد الإصابات بالمرض و وصلت أعداد الإصابات فى تركيا إلى 86.306 إصابة بعد تسجيل 3.977 إصابة جديدة ، و وصلت أعداد الوفيات إلى 2.017 حالة وفاة ، بعد تسجيل 127 حالة وفاة جديدة.

و استطاعت وزارة الصحة التركية من خلال هذا التطبيق استغلال الإمكانيات التكنولوجية فى البلاد لتقديم خدمات للمواطنين.

يمكنكم التعرف على رابط تطبيق “المنزل يتسع للحياة” من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=tr.gov.saglik.hayatevesigar

تطبيق المنزل يتسع للحياة
تطبيق “المنزل يتسع للحياة”

ما هى الخدمات التى يقدمها تطبيق “المنزل يتسع للحياة”؟

1 ـ ارسال إشعارات لتوضيح مستوى الخطورة فى البيئة المحيطة بمستخدم التطبيق ، و هذا للمساعدة فى الإبتعاد عن الأماكن ذات الخطورة.

2 ـ تقديم بيانات و أرقام الإصابات فى تركيا أولاً بأول ، و كذلك أعداد الإختبارات اليومية التى تجريها وزارة الصحة لإكتشاف الإصابات بفيروس كورونا فى تركيا.

3 ـ المساعدة فى إجراء اختبار يومى للإطمئنان على الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من حيث الإصابة أو عدم الإصابة بفيروس كورونا من خلال تقديم بعض الأسئلة لمستخدم التطبيق و من خلال الإجابات يتم االتعرف على الحالة الصحية و ارسال الإجابات إلى الطبيب المختص إذا استدعى الأمر.

4 ـ التعرف على خارطة المستشفيات و الصيدليات و المتاجر و مواقف الحافلات القريبة من مكان مستخدم التطبيق.

5 ـ متابعة أوضاع الأسرة و الأقارب عبر ادخال بياناتهم إلى حساب مستخدم التطبيق ؛ و هذا بعد الحصول على إذن مسبق منهم بذلك.

6 ـ يتيح للمواطنين الحصول على أقنعة (ماسكات) مجانية من الصيدليات بواسطة كود يرسل للهاتف الذى يحمل التطبيق.

و تنوى وزارة الصحة التركية إضافة خدمات أخرى إضافية إلى تطبيق “المنزل يتسع للحياة” ؛ هذا بهدف مساعدة المواطنين على حماية أنفسهم من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

بعد أن تعرفتم على تطبيق “المنزل يتسع للحياة” ؛ يمكنكم التعرف على كيفية زيارة متاحف تركيا افتراضياً من خلال هذا المقال:

اضافه تعليق

6 − 2 =