البنك الكويتي التركي: البنك المفضل للعرب في تركيا

ا
أكثر من ٦٠ الف زائر عربي مهتم بتركيا شهريا. للإعلان على الموقع تواصل على: turkeyforarabs.com@gmail.com

يُعرف البنك الكويتي التركي (Kuveyt Türk) بخدماته المصرفية الإسلامية الخالية من الفوائد والتي تعتمد على دفع نصيب من الأرباح في المشاريع التي يدخل فيها البنك، حيث يركز البنك خدماته بشكل اساسي على تمويل وخدمة مؤسسات قطاع التجزئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن طريق شبكة فروعه المصرفية والتي بلغت نحو 341 فرعا مصرفيا.

بتأسيسه عام 1989 يعتبر بنك كويت ترك ثالث بنك إسلامي في تركيا وأول مصرف إسلامي يقدم الخدمات المصرفية الخاصة في الجمهورية التركية، بتقديمه هذا النوع من الخدمات منذ عام 2014. بيت التمويل الكويتي هو أكبر مساهم في البنك بامتلاكه حصة 62.42٪ من إجمالي الأسهم.

من مميزات البنك الكويتي التركي بمنتجاته المصرفية والتمويلية والاستثمارية، هو اهتمامه بزبانئه العرب بدعمه اللغة العربية سواء في المعاملات أو في التطبيق والموقع الإلكتروني الخاص بهم، بالإضافة إلى توفيرهم لزبائنهم الخدمة المصرفية الخاصة من خلال اللقاء بمدير الحساب مباشرة وبشكل خاص للحصول على كافة الأجوبة والمعلومات المتعلقة بخصوص الحسابات والوادئع في المصرف بشكل تفصيلي، حتى تزول جميع الاستفسارات العالقة بأذهانكم. كما يمكنكم مواصلة قراءة هذا المقال للحصول على نظرة شاملة عن خدمات البنك الكويتي التركي ومميازاته.

انشاء حساب في البنك الكويتي التركي وأنواع الحسابات المتوفرة

من الممكن للأجانب أن يفتتحوا حسابات بنكية في كويت ترك، بل من الضروري في كثير من الأحيان أن يكون للأجنبي في تركيا حساباً مصرفياً خاصاً به. تكمن أول خطوة لفتح الحساب في التوجه لأقرب فرع للبنك بالوثائق التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول
  • تصريح الإقامة أو تصريح العمل
  • الرقم الضريبي: يمكن الحصول عليه بسهولة من مكاتب المالية والضرائب المتوزعة في الولايات والأحياء التركية.
  • إثبات العنوان: وتفي بهذا الغرض أي وثيقة رسمية فيها عنوان منزلك مرتبطاً باسمك، ويكفي لذلك نسخة عن عقد تملك العقار “الطابو“، أو نسخة عن عقد الإيجار، أو فاتورة كهرباء أو ماء أو انترنت باسمك ولنفس العنوان، كما يمكن للأجانب الحصول على قيد سكن من دائرة النفوس في المنطقة التي يقيمون فيها أو عن طريق مختار الحي.
  • ملء نموذج التسجيل في البنك وتوقيعه: توجد في هذا النموذج عادةً الالتزامات منك ومن البنك، والحقوق والواجبات، ومع وجود موظفين عرب في فروع كويت ترك يمكنك التعرف بسهولة على مضمون النموذج الجاهز أو العقد الذي ستوقع عليه.

بعد تقديم الأوراق المطلوبة والتوقيع على العقد سيتم إصدار بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك، كما يقدم البنك الكويتي التركي بطاقات ائتمان للأجانب.

يمكنك التعرف على طريقة فتح حساب بنكي لدي بعض البنوك في تركيا بشكل عام من خلال هذا المقال.

أنواع الحسابات

الحسابات الجارية: هي الحسابات التي يمكن فتحها بالليرة التركية أو العملات الأجنبية أو المعادن الثمينة ويمكن السحب منها جزئيا أو كليا.

حسابات المشاركة: هي الحسابات التي يمكن فتحها في بنوك المشاركة بالليرة التركية أو العملات الأجنبية أو المعادن الثمينة ولا تدفع للعميل أي ربح متفق عليه مسبقا مقابل ذلك بل يشترك العميل بالأرباح والخسائر الناتجة عن الأموال المودعة في حوض الاستثمار من قبل المصرف.

الحسابات الاستثمارية: هي أحد أنواع حسابات المشاركة التي يمكن فتحها بالليرة التركية أو العملات الأجنبية أو المعادن الثمينة لأجل 372 يوما و تدفع فيها الأرباح بشكل شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو في نهاية مدة الاستثمار، تكون الأرباح المتوقعة أعلى من حسابات المشاركة.

منتجات الذهب: وتتضمن حسابات المشاركة ذهب مقابل ذهب وحسابات الذهب / الفضة / البلاتين وحساب ادخار الذهب وغيرها.

الخدمات المتوفرة لدى فروع البنك الكويتي التركي

الخدمة الرئيسية التي يقدمها بنك كويت ترك هي الخدمات المصرفية الإسلامية، إلى جانب تقديمه العديد من الخدمات الفريدة مثل معاملات الذهب وتسليم الذهب ماديًا وحتى سحب الذهب المادي من خلال أجهزة الصراف الآلي (يمكنك سحب 1 جرام ذهب أو ربع ليرة ذهبية من أجهزة الصراف الآلي الذهبية)، إصدار بطاقات الائتمان ودفع الفواتير عبر الإنترنت، معاملات المعادن النفيسة وسحب الفضة المادي (اعتبارًا من عام 2020، يقدم البنك خدمة السحب المادي الفضي بحد أدنى 50 كجم)، تحويل الأموال داخل تركيا إلى بنوك أخرى وإجراء تحويلات كود السويفت خارج تركيا، الاستثمار في البورصة والاستثمار في الصناديق المشتركة، وغيرها من الخدمات البعيدة عن العمل المصرفي التقليدي.

الخدمات المتوفرة على تطبيق المحمول ومميزاته

يقدم المصرف خدماته البنكية الالكترونية على شبكة الانترنت والخدمات المصرفية عن طريق الهواتف الذكية ومراكز الاتصال، إذ يمكنك استخدام تطبيق الهاتف المحمول أو فرع الإنترنت لفتح حساب للعملات الأجنبية أو المعادن الثمينة أو الليرة التركية بسهولة.

  • يقدم لك تطبيق البنك الكويتي التركي خدمات مصرفية عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع مجموعة واسعة من المعاملات. علاوة على ذلك، من خلال هيكل القائمة الذكية ووظيفة المعاملات السريعة وخاصية المستشار المالي، يفتح فرع “كويت ترك أونلاين” صفحة جديدة تمامًا في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  • يوفر لك تطبيق البنك الكويتي التركي العديد من المعاملات المصرفية من التحويلات المالية إلى دفع الفواتير، من المعادن الثمينة ومعاملات الصرف الأجنبي إلى تداول الأسهم، دون دفع رسوم المعاملات وبكل سهولة.
  • يتيح تطبيق الهاتف المحمول للمستخدمين مع صفحته الرئيسية المتجددة عرض الرصيد والمعاملات الأخيرة والبطاقات والحسابات على الشاشة الرئيسية. كما يمكن لمستخدمي التطبيق تعديل ما يعرض على شاشاتهم الرئيسية لتناسبهم بفضل خاصية المحتويات القابلة للتعديل.
  • إشعار العملاء بالتحويلات المالية الواردة والصادرة في الوقت الفعلي بفضل ميزة الإشعار عبر الهاتف المحمول.
  • يمكن للعملاء معرفة الأيام الخاصة من تطبيق الهاتف المحمول.

ومن الجدير بالذكر توفر منصة سينين بانكان “Senin Bankan” التي تعتبر أول منصة مصرفية رقمية مجانية في العالم، حيث تشكل الطريقة الأسهل والأسرع لتصبح عميلاً لكويت ترك وتتحصل على الخدمات المصرفية دون الذهاب إلى الفرع.

يمكنك تحميل التطبيق الذي يدعم اللغة العربية من خلال هذه الروابط: أندرويد , IOS

فروع XTM لبنك الكويت التركي

يمكنك إدارة معاملاتك المصرفية بسرعة عن طريق الفرع الذكي  XTM. فهو عبارة عن منصة مصرفية حديثة للبنك الكويتي التركي أين يمكنك التواصل مع موظفي خدمة العملاء عن بعد بأجهزة الكمبيوتر باللغات الإنجليزية والعربية ولغة الإشارة وإجراء معاملاتك المالية بلغتك الأم بسهولة. وتعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات المصرفية في العالم. كما يشجع بنك كويت ترك عملاءه على استخدام أجهزة XTM في إطار التدابير المتخذة ضد وباء فيروس كورونا أين يتم التحقق من جوازات سفر العملاء (غير الأتراك)، والعملاء الواصلين للجمهورية التركية بإتمام معاملاتهم المصرفية عن طريق أجهزة الصرف الآلي XTM.

يتميز البنك الكويتي التركي بأسعار تصريف مناسبة مقارنةً مع الكثير من البنوك وبميزة ارسال الحولات دون عمولة أو رسوم إضافية، كما يوفر مجموعة مختارة من المنتجات والخدمات المالية بكفاءة لأصحاب المدخرات والمستثمرين، وبذلك يحافظ على مكانته الرائدة في هذا القطاع من خلال النهج الموجه نحو العملاء والأنشطة المبتكرة التقنية وجهود التحول الرقمي، مع الالتزام بمبادئ قواعد الشريعة الإسلامية ومبادئ العمل المصرفي الأخلاقي.

وتتمثل قيم البنك التركي الكويتي في الخدمات المصرفية الصحيحة والسليمة والعدالة والمساواة والاحترافية وروح الفريق والحداثة والأمان.

يمكنك أيضًا الإطلاع على كيفية حماية حسابك البنكى فى البنوك التركية.

اضافه تعليق

4 × ثلاثة =