خطة تخفيف قيود وباء كورونا فى تركيا

خ
أكثر من ٦٠ الف زائر عربي مهتم بتركيا شهريا. للإعلان على الموقع تواصل على: turkeyforarabs.com@gmail.com

أعلن الرئيس التركى “رجب طيب اردوغان” فى خطاب سابق له عن خطة الحكومة التركية لعودة الحياة الطبيعية تدريجياً إلى المدن التركية وفقاً إلى خطة تخفيف قيود وباء كورونا فى تركيا التى تتكون من 6 مراحل ، وكانت الحكومة التركية قد فرضت قيود مشددة منذ انتشار وباء كورونا فى تركيا مثل تأجيل عودة 65 ألف تركى عالق بالخارج ، و فرض حظر تجوال على 31 ولاية تركية ، و حظر تجوال شامل على الأشخاص ما دون ال20 و أكبر من 65 عاماً ، كما جمعت أكثر من 910 ملايين ليرة تركية لدعم متضررى فيروس كورونا فى تركيا ، و قد قررت تركيا تخفيف هذه القيود بعد أن صرحت وزراة الصحة التركية عن انخفاض أعداد الوفيات ، و كذلك انخفاض أعداد المصابين بالفيروس إلى أكثر من 68 ألف شخص ، و كانت تركيا قد اتخذت العديد من الإجراءات ، تعرفوا من خلال هذا المقال عبر موقعكم “تركيا للعرب” على خطة تخفيف قيود وباء كورونا فى تركيا تدريجياً.

خطة من 6 مراحل فى تركيا لتخفيف قيود وباء كورونا:

المرحلة الأولى من خطة تخفيف قيود وباء كورونا فى تركيا:

رفع قيود الدخول و الخروج من و إلى 7 ولايات تركية اعتباراً من مساء يوم الإثنين 5 آيار ـ مايو 2020.

المرحلة الثانية من خطة خفيف قيود وباء كورونا فى تركيا:

إعادة فتح مراكز التسوق اعتباراً من 11 آيار ـ مايو 2020 بشرط التزام مراكز التسوق بالإجراءات الإحترازية و مواعيد العمل التى تفرضها الحكومة التركية.

المرحلة الثالثة من خطة تخفيف قيود وباء كورونا فى تركيا:

فتح مراكز التجميل و قص الشعر اعتباراً من 11 آيار ـ مايو 2020 مع ضرورة الإلتزام بقواعد النظافة و التزام مواعيد العمل المفروضة.

المرحلة الرابعة من خطة تخفيف قيود وباء كورونا فقى تركيا:

  • السماح للمسنين ما فوق 65 عاماً من الخروج للشارع بعد أن كان هناك حظر تجوال كامل لهم منذ انتشار فيروس كورونا فى تركيا على ان تحديد مدة الخروج إلى 4 ساعات فقط فى أحد أيام الأسبوع.
  • السماح للأطفال حتى 14 عاماً بالتجوال من الساعة 11 صباحاً حتى 3 عصراً بدءاً من يوم 13 آيار ـ مايو 2020.
  • السماح للشباب بين 15 ـ 20 عاماً بالتجوال فى نفس الأوقات الخاصة بالأطفال.

المرحلة الخامسة من خطة وباء كورونا فى تركيا:

إجراء امتحانات الإنتقال للمدارس الثانوية و الجامعات فى حزيران ـ يونية 2020 ، مع إعفاء الطلاب من أجزاء من المناهج وزيادة مدة الإمتاحنات.

المرحلة السادسة من خطة تخفيف قيود وباء كورونا فى تركيا:

استمرا حظر التجوال خلال نهاية الأسبوع الجارى حتى 9 ـ 10 آيار (مايو) 2020.

بعد أن تعرفتم على خطة تخفيف قيود وباء كورونا فى تركيا ، يمكنكم التعرف على تطبيق مجانى للإستفسار عن أعراض كورونا من خلال المقال التالى:

اضافه تعليق

2 × 3 =